القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق فيس بوك و نشر الرسائل الخاصة ل 81000 مستخدم

لم يمضي وقت كثير على الاختراق السابق  لموقع شركة فيس بوك  في الشهر الماضي( سبتمبر )والذي أكدت فيه  بتوفير الحماية اللازمة لمستخدمي الشبكة الإجتماعية, هاهي اليوم تخترق من جديد من قبل المتسللين (المخترقين) الى حسابات المستخدمين و نشر الرسائل الخاصة ل81000 مستخدم فايسبوك.

كشفت ال BBC في تقرير لها عن اختراق جديد لحسابات المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك, وتم  نشر الرسائل الخاصة ل 81000 مستخدم.

بالاظافة الى ذلك أكد المتسللون على أنه لديهم بيانات مئة وعشرون مليون(120 مليون) مستخدم للفايسبوك,وقد خططو ببيع هذه البيانات مستقبلا.

وقد أشارت شركة الفيس بوك الى أن الإختراق الذى حدث مؤخرا لحسابات المستخدمين كان بسبب الإظافات الضارة في المتصفحات الثلاث:كال كروم و Firefox, بالاضافة الى Opera, هذه الاضافات أتاحت للمتسللين الحصول على بيانات المستخديمن في الفيس بوك.

كما صرحت وأكدت شركة الفيس بوك على اتخاذ المزيد من الاجراءات لحماية المستخدمين من حصول اختراقات جديدة على الشبكة الاجتماعية.

أما فيما يخص دول حسابات المستخدمين التي تم اختراقها فكانت في كل من روسيا,أكرانيا, الولايات المتحدة و المملكة المتحدة بالاظافة الى البرازيل و مناطق أخرى. وقد خطط المتسللين لبيع الحسابات مقابل 10 سنت لكل حساب.

المصدر

تعليقات