القائمة الرئيسية

الصفحات

إصلاح فايسبوك قد يستغرق أكثر من سنة حسب تصريحات Zuckerberg

مرت شركة فايسبوك في الاونة الأخيرة بالعديد من الاخفاقات,و نذكر من بينها   كإختراق فيس بوك و نشر الرسائل الخاصة ل 81000 مستخدم, وحسب التصريحات الأخيرة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة فايس بوك بأن اصلاح موقع الفايس بوك بالكامل  قد يستغرق أكثر من سنة.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة الفايس بوك بأنه قد تم بالفعل تنفيذ بعض الاصلاحات ما بين 2016 و 2017,إلا ان جزء من المشاكل الرئيسية قد تتطلب وقتا أكبر لمعالجتها واصلاحها بشكل كامل,وكانت الاولوية الأكبر هو اصلاح مشاكل الخطابات المسيئة  التي قد تتسبب في احداث ضرر للمستخدمين, أو استخدام الفايس بوك في الانتخابات.

انطلقت شركة فايس بوك فعليا في حذف و ازالة الحسابات الزائفةلاصلاح مشكلة التدخل في الانتخابات, بمعنى انه تم حذف الملايين من الحسابات بشكل نهائى من شبكة التواصل الاجتماعي, و لتنفيذ ذلك بدات الشركة بالتواصل مع المستخدمين و الحكومات في كل ارجاء العالم.

أكد Zuckerberg بأن الشركة حاليا تستخدم تقنية الذكاء الاسطناعي لرصد الخطابات المسيئة أو الضارة على شبكة التواصل الاجتماعي, كما أنه يتم استخدام تقنية IA (الذكاء الاصطناعي) في تحديد الحسابات التي تقدم مصادر اخبارية موثوقة لابرازها للمستخدمين. أما في حالة عجز IA في تحديد موثوقية المحتوى فيتم عرضها للجنة مختصة من شركة الموقع الرائد في التواصل الاجتماعي فايس بوك قصد مراجعة المحتوى للتأكد من مصداقية المشاركات وانعدام وجود اي محتوى ضار , نذكر منها على سبيل المثال  كالتحريض على العنف أو الارهاب.



تعليقات