القائمة الرئيسية

الصفحات

ظاهرة غريبة في اليوتيوب العربي (reaction الجزائر)... فهل من تفسير لذلك؟؟؟

في الاونة لاخيرة و بشكل مفاجىء لاحظت ظاهرة غريبة تنتشر في اليوتيوب العربي , و التى تعرف ب "reaction"  وبالتحديد عن كل ماهو جزائري, فمثلا هناك العديد من الفيديوهات تحت مسمى "ردة فعل جزائري..." و لكن الغريب هو انك تجد الموظوع متعلق بالجزائر فقط, فيا ترى ما سبب ذلك؟؟؟.

Réaction algérienne
ظاهرة غريبة في الوطن العربي "ردة فعل جزائري"

وحتى مظمون هذه المواظيع مئة بالمئة جزائري سواءا كان عن فلم أو مسلسل جزائري أو أغاني جزائرية أو قد يكون حتى فيديوهات كوميدية . . .و هذا ما يدعونا للتساؤل,عن سبب رواج مثل هذه المواظيع و بكثرة, سواءا كانت داخل الجزائر أو في الدول العربية و بالتحديد تحت عنوان "ردة فعل جزائري" أو "Réaction algérienne".

طبعا قد يقول البعض بان هذه الظاهرة مثلها مثل باقي ظواهر اليوتيوب التي ظهرت مؤخرا و قد يرجع سبب ذلك إلى التحديثات  العملاقة التي اظافتها شركة جوجل في برمجيات اليوتيوب كاستعمال الذكاء الاصطناعي لمعرفة اكثر المواظيع التي تلقى تفاعلا في مختلف الجماهير العربية.

او قد يكون السبب في ذلك هو طبيعة الشعب الجزائري, او خاصية قد تميزه عن باقي الدول العربية و نذكر منها على سبيل المثال بأن الجزائريين يتأثرون و يتفاعلون بشكل كبير بالمواظيع التي تدعو للفخر و الاعتزاز او الضحك او ما شابه ذلك.....و خصوصا في القنوات العربية المتخصصة في "ردة فعل جزائري".

و في ختام هذا الموظوع نطرح هذا التساؤول الموجه للزوار و المتمثل في:لماذا لم تنتشر فيديوهات بهذا الكم عن دول أخرى غير الجزائر؟ و ما تفسيركم لذلك.....؟

تعليقات