القائمة الرئيسية

الصفحات

ثلاثة طرق للحصول على mac adresse عن طريق cmd

 قبل الحديث عن الطرق المختلفة للحصول على adresse mac او ما يسمى بمعرف الشبكة, فجدير بنا ان نقوم بالتعريف عن ما المقصود بمعرف بطاقة الشبكة؟ وما اهمينه ؟

ماهو معرف الشبكة / ماهو mac adresse؟

نقصد بمعرف الشبكة او ما يسمى بmac adresse و هو اختصار ل Media Acces Control Adresse ,الذي يتكون من 12 عشر حرف و ارقام و يجب ان يكون فريد بمعنى انه لا يمكن ان نجد بطاقتي شبكة في العالم بنفس المعرف وفق معايير الشبكات (802) لمعهد مهندسي الكهرباء و الالكترونيات (IEEE)مثل الاثرنت/Ethernet او الوايفاي Wi-Fi.

أهمية mac adresse:

فعلى سبيل المثال  لا الحصر  ان شخص ما اخذ كلمة مرور الوايفاي  الخاص بك  للولوج الى الانترنت فان قمت بوضع عناوين adresse mac للاجهزة المراد لها الوصول للانترنت فلن يمكنه الوصول للانترنت الا اذا قمت انت باضافة معرف الشبكة الخاص به و الذي يكون على الشكل التالي : 00-00-00-00-00-00.

كيفية الحصول على MAC ADRESSE عن طريق CMD

هناك ثلاث طرق للحصول على MAC ADRESSE عن ال CMD ,نذكر منها :
  1. نضغط على زر الوندز في لوحة المفاتيح و نكتب cmd فتفح نافذة الاوامر فنكتب فيها ipconfig /all  و نستخدم الادرس ماك كما توظح الصورة:

طريقتين للحصول على mac adresse عن طريق cmd
2.او نكتب في cmd الامر getmac
نكتفي cmd الامر getmac
3.او نكتب الامر ncpa.cpl في cmd فتفتح نافذة بطاقات الشبكة كالوايفاي او اثرنت فنختار نوع بطاقة الشبكة المستخدمة و نظغط مرتين فنبثق نافذة اخرى





تعليقات