القائمة الرئيسية

الصفحات

أخفت جوجل ثغرة أمنية هامة تكشف فيها عن المعلومات الشخصية للمستخدمين فى +Google

تم الاعلان من قبل شركة جوجل في مدونة نشرتها صباح أمس أنه قد تم الكشف عن المعلومات الشخصية لمستخدمي +Google. 

حيث يشير الخبر الذى نشرته  The Wall Street Jornal, الى انه قد تم اظهار معلومات الملف الشخصي في +Google كعنوان  البريد الالكتروني و الاسم و العنوان والمهنة بالاضافة الى السن,بالرغم من تصنيفها كخاصة وليست عامة. رغم ذلك تقول جوجل"لا يوجد دليل يشير الى ان مطوري الجهات الخارجية على علم بهذه الثغرة", وعلى ما يبدو أن هذه الثغرة ظهرت ما بين 2015 و 2018.

و قد اظافت بان شركة جوجل قامت بإيقاف هذه الثغرة في مارس 2018 مباشرة بعد اكتشاف وجودها, كما ادلت The Wall Street Jornal  بان شركة غوغل فظلت بعدم الابلاغ عن الثغرة (bug) بسبب تخوفها من المصلحة التنظيمية التى يمكن أن تظع شركة جوجل في نفس موقف فيسبوك, ففي الوقت ذاته كانت فيسبوك متورطة في فظيحة "كامبريدج أناليتيكا" والتي قامت بشراء العشرات الملايين من معلومات الملفات الشخصية للمستخدمين بشكل غير قانوني بواسطة التطبيقات التابعة لجهات خارجية.

كما اكدت جوجل انها اكتشفت هذا الخطأ بفظل Project Strobe.الذى كان الهدف من اطلاقه هو مراجعة وصول الجهات الخارجية الى حساب جوجل و بيانات أجهزة اندرويد(android) .

نتيجة لهذا الاختراق ,تقوم  شركة جوجل الان بإغلاق العنصر الموجه للمستهلك في +google . منوهة الى أن 90 بالمئة من الدورات قد استمرت حوالى خمس ثواني و قد تأثر بهذا الانتهاك حوالى 500ألف شخص.

تعليقات